استهلاك مواد كحولية غير صالحة تسببت في تسمم ووفاة 15 شخص..

تازة بريس28 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 11:17 مساءً
استهلاك مواد كحولية غير صالحة تسببت في تسمم ووفاة 15 شخص..

تازة بريس

 بيبب تعرضهم لتسمم جماعي نتيجة استهلاكهم مواد كحولية غير صالحة للاستهلاك، لقي أزيد من 15 شخصا مصرعهم أمس الثلاثاء بمدينة القصر الكبير. الحادث قالت عنه الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه بهذه المدينة، إنه خلف وفاة ما لا يقل عن 15 شخصا ناهيك عن وجود أشخاص آخرين في حالة حرجة مع تزايد ظهور حالات إصابات جديدة إثر هذا التسمم. موضحة أن هؤلاء الضحايا اقتنوا جرعات الكحول من أحد محلات بيع الكحوليات غير المرخصة، والتي يشتبه في احتوائها على مادة سامة مهربة، الشيء الذي تسبب في الوفيات.

 وقد طالبت ذات الجمعية إثر هذه الفاجعة السلطات المحلية ولجن المراقبة بتتبع ومراقبة المحلات التي تختص ببيع الكحوليات المرخصة، مع أخذ الإجراءات القانونية المعمول بها في حق أصحاب المحلات التي لا تتوفر على ترخيص لبيع هذه المواد. داعية إلى زجر كل محل يتوفر على مواد مخدرة غير صالحة للاستهلاك تفعيلا لمقتضيات الفنانون 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك وحفاظا على سلامة وصحة المستهلك المغربي. إلى جانب ذلك شددت “حماية المستهلك” على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية في حق كل شخص أو محل يعرض مواد مخدرة، نظرا لاستفحال الظاهرة وانتشارها بالمدينة بشكل كبير.

وكان بلاغ للأمن الوطني قد كشف عن إلقاء القبض أمس على شخص يبلغ من العمر 48 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها. وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه وابنه القاصر الذي يشتبه في مشاركته في هذه الأفعال الإجرامية، في حين مكنت عملية التفتيش من حجز 49 لترا من المواد الكحولية المهربة التي يشتبه في إضرارها بالصحة العامة والتسبب في وفاة الضحايا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق