تازة : بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني ..

تازة بريس16 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2024 - 11:04 مساءً
تازة : بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني ..

تازة بريس

اتسم العمل الأمني في بعده الجهوي خلال الفترة الفاصلة بين ماي 2023 وماي 2024، بحضور بارز ارتبط بالفعل الاستباقي والمبادرة والتعبئة وضبط مؤشر الإحساس بالأمن. هذا ما أورده المتحدث باسم الوالي رئيس الأمن الجهوي بتازة، خلال كلمة له مناسبة الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني. مضيفا أنه تجاوبا مع أهداف الاستراتيجية الأمنية التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني 2022-2026، عرفت نفس الفترة عمليات استراتيجية مجالية انعكس وقعها إيجابا، حيث تم التصدي لكافة مظاهر الجريمة. موضحا في عرضه أمام عامل إقليم تازة مصطفى المعزة والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بتازة والوكيل العام ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها والكاتب العام لعمالة تازة، فضلا عن منتخبين وبرلمانيين وشخصيات عسكرية وأطر الأمن الجهوي بتازة…، أنه إرساء للتوجهات المرتبطة بتدابير اليقظة الأمنية والرفع من درجة الحضور الأمني والمراقبة، يواصل الأمن الجهوي بتازة وبتنسيق محكم مع المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني، عملها بحزم وصرامة للتصدي لأي تهديد أمني  ومحاربة شتى أنواع الجرائم.

الأرقام التي قدمها المتحدث بإسم والي رئيس الأمن لجهوي بالنيابة بتازة، بمناسبة الذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني، والتي تصادف الـ16 ماي من كل سنة، ابرزت أهمية ما بذل من جهود أمنية وما تحقق من نتائج في سبيل استتباب السكينة ورفع مستوى الشعور بالأمن، وهو ما اعتبر عملا ملفتا للأمن الجهوي بتازة في ظل الجهود المبذولة والغايات والأهداف المرسومة لها من لدن قيادتها المديرية، وحسن استغلالها للوسائل البشرية واللوجستية والعلمية والتقنية الموضوعة رهن إشارتها من طرف المديرية العامة للأمن الوطني. وكشفت هذه الارقام أن عدد القضايا المعالجة بين شهر ماي 2023 و شهر ماي 2024 بلغ ما مجموعه 3686 قضية . وأن الامكانيات البشرية الأمنية حسب ما جاء في الحصيلة المعلن عنها اليوم الخميس 16 ماي الجاري، مكنت من تحقيق نتائج أمنية مهمة حيث بلغ عدد الأشخاص الذين تم التحقق من هوياتهم ما يزيد عن 3698 شخص، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تم إيقافهم كأشخاص مبحوث عنهم خلال هذه السنة 4126 شخص، إلى جانب ذلك بلغ عدد الأشخاص المقدمين للعدالة، 1877 شخصا. وفي مجال السلامة الطرقية كشف المتحدث انه تم إنجاز ما مجموعه 23273 محضر مخالفة، وعدد الدراجات النارية التي تم إيداعها بالمحجز 2128، فيما بلغ عدد السيارات المخالفة الموضوع بالمحجز 33. وبخصوص تأمين محيط المؤسسات التعليمية، تم الحديث على أن الأمن الجهوي بتازة وتاونات، عزز حضوره في جميع المناطق الترابية مدعما بوحدات متنقلة متخصصة في تأمين محيط المؤسسات التعليمية وحماية التلاميذ، وتفعيل الحماية الأمنية ومواجهة أي شكل من أشكال المس الأمن المدرسي، فضلا عن انتداب خلية متفرغة للتحسيس المدرسي بتنسيق مع المجتمع المدني بتازة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق