تازة : شكاية لمديرية التعليم بأستاذ تتسبب في حالة غضب واسعة ..

تازة بريس16 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2024 - 12:59 صباحًا
تازة : شكاية لمديرية التعليم بأستاذ تتسبب في حالة غضب واسعة ..

تازة بريس

حالة غضب واسعة توجد عليها اسرة التربية والتعليم بإقليم تازة منذ يومين، اثر تقديم المديرية الإقليمية للتعليم لشكاية ضد أستاذ بسبب تغريدة له على صفحته الشخصية بالفيسبوك، تحدث فيها عن تعرض عدد من تلاميذ احدى الثانويات التأهيلية التأهيلية للتسمم. وقد أثارت شكاية المديرية الإقليمية للتعليم بالأستاذ الذي استمع له من قبل الدرك الملكي بدائرة واد امليل/ تازة استنكار فعاليات نقابية محلية. حيث أورد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتازة، “إنه تلقى باستغراب واستنکار شدیدین استدعاء الدرك الملكي بوادي أمليل لنائب الكاتب الاقليمي المناضل الكونفدرالي ح ب، إثر شكاية حركت ضده من طرف المديرية الإقليمية للتعليم بتازة على خلفية نشاطه النقابي المشهود له بالنزاهة والمصداقية”.

الهيئة النقابية ارجعت هذه المتابعة، لـ “القضية التي شغلت الرأي العام هذه السنة والمتعلقة بتسمم طلبة هذه المؤسسة التعليمية الثانوية، حيث تفاعل معها الأستاذ المعني بما تمليه التزاماته النقابية، ونشر الخبر عبر صفحته على الفايسبوك ، وهو الذي تناقلته عدة منابر إعلامية محلية ووطنية” . واعتبرت الهيأة النقابية السالفة الذكر أن ما أقدمت عليه الإدارة الإقليمية المتمثلة في المديرية الإقليمية، محاولة لتكميم الأفواه والتضييق على حرية التعبير والرأي، النقابة السابقة الذكر قالت أن “هذا الهجوم هو هجوم غير معزول بل ينم عن ممارسة ممنهجة في حق المنظمات النقابية المناضلة، التي تحتج على الاختلالات التي يعرفها التسيير إقليميا وجهويا ووطنيا”. مهددة بالدخول في معارك غير مسبوقة إقليميا تحصينا لما قالت حق منتسبيها في التعبير، وضد أي مصادرة للحقوق والحريات، مؤكدة أنها لن نسمح لأي جهة كانت للنيل من مناضليها.

441181427 772763454986772 3647360326935919905 n - تازة بريس - Tazapress

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق